عن رواية "منخفض الهند الموسمي"
الرواية من تأليف أسامة أنور عكاشة، واحد من أهم وأنجح كاتبي السيناريو في مصر، كتب للسينما والمسرح والتلفزيون، وتعتبر أعماله التلفزيونية الأهم والأكثر متابعة في تاريخ العالم العربي، فهو مؤلف الشهد والدموع بجزئيه، ليالي الحلمية بأجزائه الخمسة، أنا وأنت وبابا في المشمش، الراية البيضا، عصفور النار، رحلة أبو العلا البشري بجزئيه، ومازال النيل يجري، ضمير أبلة حكمت، أرابيسك وزيزينا وغيرها من الأعمال التي كان لها الدور في تأسيس تاريخ جديد للدراما التلفزيونية
تعتبر رواية منخفض الهند الموسمي من الروايات غير المعروفة للجمهور، فقد صدرت عام 2000 ولم يتم عمل دعاية جيدة لها، ولذلك اندثرت وسط الكم الهائل من الأعمال المعروفة للكاتب الكبير، ولكنها لم تكن أقل أهمية من هذه الأعمال، بل بها العديد من الخيوط الدرامية المختلفة والمتميزة التي تتميز بها أعمال عكاشة. لم يتسنى له تحويلها لعمل درامي، وهو ما أتاح الفرصة لشركة ويكا لإعادة اكتشافها وشراء حقوق تحويلها لمسلسل تلفزيوني سيصبح هو آخر ما كتبه الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة للدراما التلفزيونية.

قصة مسلسل "موجة حارة"
تدور الأحداث حول عائلة العجاتي التي توفي الأب فيها فأصبحت الأم هي المسيطرة. لديها ولدان أحدهما ضابط شرطة في مكافحة الآداب، يتعرض للمشاكل في عمله بسبب أسلوبه العنيف، وتتغير معاملته لزوجته، أما الأخ الثاني فهو ثوري ويساري ويتسبب في مشكلات لعائلته. تجمع الأسرة علاقات كثيرة بأسر عدة منها أسرة حمادة غزلان المعروف في المنطقة بتجارته المثيرة للشبهات. المسلسل عبارة عن دراما اجتماعية مثيرة بها العديد من الأحداث غير المتوقعة.

فريق عمل " موجة حارة"
موجة حارة من إخراج محمد ياسين، معالجة درامية مريم نعوم بالاشتراك مع ورشة للكتابة، تصويرعبد السلام موسى، مهندس ديكور أيمن فتحي، ملابس ناهد نصرالله منسقة مناظر رشا عبد الغني، مونتاج دينا فاروق ورباب عبد اللطيف، منتج فني عمرو الصيفي، موسيقى ليال وطفة، مكساج أحمد جابر، مهندس الصوت إبراهيم الدسوقي، مكياج محمود مرشد، كوافير هيثم دهب، والمسلسل من إنتاج مشترك لشركة ويكا للإنتاج والتوزيع مع شركة O3 Productions التابعة لمجموعة MBC الإعلامية، ويساهم أيضاً في إنتاج المسلسل المخرج محمد ياسين.